كورسات تسويق : دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات

كورسات تسويق : دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات

30-05-2021 1409

 أساسيات التسويق الالكتروني (الرقمي) أحد الطرق الفعالة في التسويق وهو أن تسعى لتسهيل وصول المنتج للعميل يمكنك التعرف على ذلك من خلال هذه النقاط : 

  1. ما هي أساسيات التسويق الالكترونى "E-Marketing Fundamentals" ؟ 
  2. فوائد التسويق الالكترونى "E-Marketing Fundamentals"
  3. مما تتكون عملية التسويق الالكترونى "E-Marketing Fundamentals" ؟

1- ما هي اساسيات التسويق الالكترونى "E-Marketing Fundamentals" ؟ 

أساسيات التسويق الإلكتروني او الرقمي تعتبر من أحد أهم الركائز لنجاح مجالات التجارة الالكترونية التي انتشرت على مستوى العالم وخاصة في الفترة الأخيرة حيث يعتبر التسويق الالكتروني هو العنصر المؤثر في التجارة العالمية وزيادة أرباحها ، بجانب أن جميع الشركات المحلية والعالمية تعتمد علية في التسويق الآن لذلك ولأن فن التسويق يبدأ من فهم مبدأ التأثير وعلم الاقناع وهذا من أساسيات التسويق الرقمي الذي يمكنك من رفع نسب المبيعات.

واليك كورسات اونلاين مجانية في أساسيات التسويق الرقمي وفرناها لك على منصتنا تيرا كورسيز  .

2- فوائد التسويق الالكترونى "E-Marketing Fundamentals"

  1. التفاعل
    ففي قنوات التسويق الالكتروني يمكن للمستهلك أن يعبر عن رد فعل تجاه المحتوى التسويقي إما برضاه أو بانزعاجه او باستفسار ، وهو ما يساعد في تعديل الرسالة والتأكد من أن الجمهور فهم المطلوب منه بشكل كامل . 
  2. التحليل والقياس
    يستخدم لمعرفة هل وصلت الرسالة للجمهور المستهدف أم لا، هل فهمها هذا الجمهور أم لا،هل تم إنفاق المال على فراغ أم لا؟ ففي النهاية صعب أن نحكم على نجاح استراتيجية ما لم نقم بقياس نتائجها ، وفي عالم التسويق عبر الإنترنت يعد الحصول على البيانات وتحليلها من أساسيات التحسين المستمر للاستراتيجية وتعديلها لتناسب الجمهور بتحديد عيوبها.
  3. الوصول للجمهور المستخدم
    زيادة الفرص لدى المستهلكين للقاء الشركات عن قرب والتفاعل معها وتقييمها وهو ما يزيد من فرص البيع
  4. المرونة
    واحدة من أهم الاختلافات التي يمتلكها التسويق الالكتروني ولا يمتلكها التسويق التقليدي هي المرونة بالتعديل في الإعلان أو المحتوى أو الرسالة أو حتى إلغاءها وحتى يمكنك بسهولة ودون تكلفة تغيير صفحات الموقع بما يتناسب مع رغبة جمهورك وحاجته وذوقه لأنك في النهاية تقدم المنتج لهم بطريقة تؤثر فيهم وترضيهم .
  5. قلة التكاليف
    يمثل عامل التكلفة ميزة إضافية للشركات كإحدى أهم سمات التسويق الالكتروني لأنك لن تحتاج إلى استثمارات بملايين الدولارت أو حتى عشرات الآلاف لتبدأ بل كل ما تحتاجه هو اختيار المنصة وإطلاق خدماتك عليها.

3- مما تتكون عملية التسويق الالكترونى "E-Marketing Fundamentals" ؟ 

  1. المنتج product
    وهو أي سلعة أو خدمة توفرها الشركة للعملاء ويجب أن يلبي هذا المنتج حاجة معينة لدى المستهلكين أو أن يكون مقعناً بحيث يعتقد المستهلكين أنهم بحاجة للحصول عليه .
  2. السعر price
    هو المبلغ الذي يدفعه المستهلك فيوجد بعض الصناعات التي تحصل على سعر رمزي صغير فقط مقابل منتجاتها .
  3. الترويج marketing
    ترويج المبيعات والإعلانات التي تشمل اعلانات التلفزيونية وإعلانات الإنترنت ووسائل الإعلام المطبوعة واللوحات الإعلانية وغيرها من الطرق التي تندرج تحت مظلة الإعلان والعلاقات العامة .
  4. المكان place
    يتضمن عنصر المكان على موقع تخزين المنتج أو تصنيعه وبيع وتوزيع المنتجات بدءا من الشركات المحلية الصغيرة وحتى الشركات العالمية . 
  5. الجمهور المستهدف
    دراسة خصائص الجمهور المستهدف واحتياجاته ومتطلباته لاتمام عملية البيع .


تناولنا في هذا المقال أساسيات التسويق الإلكتروني ، والتي تعتبر تحت قسم التسويق ،ويمكنكم زيادة مدونة تيرا كورسيز للاستفادة بافضل الكورسات الاونلاين المجانية .

Also Readers Studied

© Copyright reserved to the channel owners | Terms and Privacy

add to your home screen