الفرق بين CSS و HTML فى تصميم الموقع

الفرق بين CSS و HTML فى تصميم الموقع

تقنية CSS

بالتأكيد إن كنت تنوي تعلم لغات البرمجة فلا بد لك من تعلم السي إس إس Css لأهميتها الكبيرة في البرمجة ولكن ما هي ومما تتكون وما هي مميزاتها وماذا يمكنك ان تفعل بها؟؛ هذا ما سنجاوب عليه في هذه المقالة ان شاء الله.

ما هي CSS

حروف CSS هي اختصار لكلمة Cascading Style Sheets وهي ليست لغة بل تقنية تهتم بتشكيل لغة HTML، حيث انها تهتم بألوان الموقع وخطوطه وعرضه وارتفاعه وتتحكم بصور الموقع والخلفية وإمكانية التوزيع بداخل الموقع والكثير من الأشياء الاخرى المتطورة التي بدأت بالظهور وخصوصاً في تقنية CSS3.

الفارق بين HTML و CSS

لغة HTML هي لغة مستخدمة في تشكيل هيكلة الموقع بشكل كامل وهي تُعتبر الجزء الأثاث في كل موقع، فمن وقت إختراع لغة HTML كانت تُستخدم في كل شيء خاصة بالويب.
وكانت في البداية يتم إنشاء المواقع الإلكترونية من خلال أكواد الجدول <table> ولكن مع تطور الويب الملحوظ بدأ المبرمجين في التفكير في كيفية اختراع حل لهذه المشكلة يسهل عليهم التعديل والتغيير في الألوان الخاصة بالموقع بأمر يسهل عليهم وعلى كل من بعدهم.
ومن هنا تم ابتكار تقنية CSS لحل هذه المشكلة الكبيرة حيث ان هذه التقنية يتم التعديل فيها في كل ألوان الموقع وإعطائها شكل وتنسيق رائع وهذا ما ستلاحظه عند تعلمك أول دروس تقنية CSS.
كما ان هذه اللغة تتميز بأنه يمكنك التعديل على الكثير في نفس الوقت فمثلاً إن كان موقعك يحتوي على الكثير من <div> فيمكنك التعديل عليهم كلهم في وقت واحد.
او حتى التعديل على المتناسقات في نفس الوقت فمثلاً إن كنت تستخدم اكثر من id بنفس الاسم فيمكنك التعديل عليهم كلهم في وقت واحد على عكس لغة html تحتاج للتعديل عليها واحدة واحدة وهذا أمر مرهق في المواقع المتواسطة وحالياً قد يصبح مستحيلاً في المواقع الكبيرة.

مميزات تقنية CSS

تقنية CSS كانت ثورة في عالم تغيير تصميمات المواقع ولها الكثير من الفوائد ومنها ما يلي:
التحكم بتصميم الموقع كاملاً في ملف واحد
إمكانيات أدق في التعديل على التفاصيل الصغيرة بالموقع.
إنشاء تصميمات خاصة وتعديلات بتقنية CSS لأحجام الشاشة المختلفة مثل الشاشات والهواتف والتابلت.

درس القراء ايضا

© حقوق النشر محفوظة لمالكى القنوات | القوانين والخصوصية

اضف التطبيق الى شاشتك الرئيسية