أهمية AngularJS فى بناء تطبيقات الويب

أهمية AngularJS فى بناء تطبيقات الويب

يوجد الكثير من مكتبات الجافاسكريبت التي كان يستخدمها الكثير من مطوري الويب ولكن الامر يتطور كثيراً وسريعاً وها نحن اليوم نتعرف على أحد عمالقة هذا المجال.

ما هي AngularJS

هي عبارة عن Frame Work إطار مفتوح المصدر وهو من إنتاج شركة جوجل ويُعد من أثر الإطارات المبنية بلغة الجافاسكريبت شهرة ً بين جميع الإطارات وأكثرها تطوراً وخصوصاً ان مطورها هو جوجل
هو إطار عبارة عن بيئة تقوم بتوسيع لغة HTML من خلال بعض العناصر الجديدة مما يجعل هذا الامر أكثر تناسباً لبناء تطبيق الويب بشكل عصري أكثر ومعقد أكثر ولدينا Gmail أكبر مثال.

مميزات AngularJS

  1. Data-Binding
    مزامنة البيانات هي من أهم مميزات هذا الإطار ويقصد بها مزامنة بعض المعلومات بين متغيرات اللغة المُستخدم في JavaScript ويتم عرضها في لغة HTML.
  2. تنظيم هيكلة المشروع
    الكثير من المبرمجين لا يهتم بتنظيم الملفات في المشروع، فهم لا يقوموا إلا بكتابة الكود وتحديث المتصفح ليروا ان الكود بدأ بالعمل بشكل صحيح فإن كان الكود صحيحاً إنتقلوا للكود التالي دون اي تنظيم.
    وهذا ما يدركه المحترفون ويعلمون مدى خطورته في التطبيقات الكبيرة وعلى المدة الطويل ولأنك لن تستطيع التعديل على الأكواد بسهولة خوفاً من الأخطاء.
    ولكن مع AngularJS الأامر اسهل وأفضل فهي تمكنك من تنظيم أكوادك في Modules وتسمح لك ايضاً بتجربة أكوادك على اي بيئة تقوم انت باختيارها وهذا امر يسهّل عليك بعد ذلك التعديل على أكوادك في اي وقت دون اي قلق.
  3. دعم Rotuing
    التطبيقات ذو الصفحة الواحدة المعروفة باسم Single Page Apps منتشرة الآن في كل مكان وتُشعرك بأنك تستخدم الموقع من سطح المكتب وليس من الويب وأشهر الأمثلة هي Gmail وغيرها.
    فمثلاً تجد رابط الجيميل المؤدي لصندوق الرسائل الواردة كالتالي:
    https://mail.google.com/mail/u/0/#inbox
    وإن لاحظت أن #inbox في الرابط هي التي تدل على الصندوق الوارد فإن قمت بتغييرها إلى #trash ستقوم الصفحة بتحويلك لسلة المهملات دون عمل تحديث للصفحة.
    هذا الامر هو ما يسمى Rotuing المدعوم بسهولة في Angular ويمكنك استخدامه بمرونة كبيرة.

درس القراء ايضا

© حقوق النشر محفوظة لمالكى القنوات | القوانين والخصوصية

اضف التطبيق الى شاشتك الرئيسية